Université Badji Mokhtar Annaba

أعزائي الطلبة،

لقد طرحت علينا بعض التساؤلات فيما يخص المراسلة التي وردتنا  من الندوة الجهوية للشرق يوم 13 ديسمبر والخاصة بالعرض للتكوين بالخارج المقترح من طرف الحكومة المجرية  لطوري الما ستر و الدكتوراه للسنة الجامعية 2022-2023، و في غياب كل المعلومات الاجرائية و التنظيمية لتوجيه الطلبة، لجأنا إلى الموقع الخاص بالبرنامج  و انتقينا بعض المعلومات الضرورية الخاصة  بقيمة المنحة،  شروط الترشح و الوثائق اللازمة التي يجب تحميلها أثناء عملية تسجيل ترشحكم  عبر الموقع الخاص بذلك.

  1. قيمة المنحة:

-إعفاء الطلبة الممنوحين من الرسوم الدراسية خلال مسارهم التعليمي(في الماستر أو الدكتوراه)

– إعفاء الطلبة الممنوحين من تكاليف التغطية الصحية

– منح الطلبة الممنوحين علاوة 140 دولارشهريا  فقط مع 130  دولارأخرى كمساهمة لتغطية تكاليف السكن

لذا يتوجب على كل مترشح التحضير ماديا لهذا البرنامج(النقل،المبيت و الإطعام و غيرها)

  1. شروط الترشح:

-السن:لا يقل سن المترشح عن 18 سنة قبل آخر أوت 2022

  1. الوثائق المطلوبة والتي يجب تحميلها:

– رسالة ترشح (صفحة واحدة)  Motivation Letter  يبين فيها  المترشح كفاءاته ، إعطاء فكرة عن مساره الدراسي و اهتماماته بالتخصص المطلوب مبرزا تطلعاته المستقبلية.

-نسخة من شهادة الليسانس بالنسبة للترشح لشهادة الماستر

-نسخة من شهادة الماستر و الليسانس بالنسبة للترشح للدكتوراه.

-كشوف النقاط منذ السنة الاولى جامعي الى غاية السنة الثالثة ليسانس بالنسبة للترشح لشهادة الماستر و كشوف النقاط منذ السنة الاولى جامعي الى غاية السنة  الثانية ماستر بالنسبة للترشح لشهادة الدكتوراه.

– شهادة الكفاءة اللغوية في الانجليزية (للعلم فإن معظم التخصصات تدرس باللغة المجرية او اللغة الإنجليزية و يتطلب منكم مهارات لغوية عالية  خلال الإمتحان أو أثناء المقابلة عن بعد في حال انتقاءكم )

-نسخة من جواز السفر(التأكد من صلاحياته)

– شهادة طبية (ترسل خلال شهر أفريل)

– بالنسبة للترشح إلى شهادة الدكتوراه، يجب إرسال ضروريا مخطط بحث و تقرير من المشرف زيادة إلى رسالتي توصية من طرف استاذين (غير ضرورية)

يجب تحميل كل هذه الوثائق عبر الموقع التالي: http://www.stipendiumhungaricum.hu/ وذلك بعد اختيار الجامعة و التخصص و الاطلاع على شروط الالتحاق

  • ملاحظة: في حالة عدم تحصلكم على بعض الوثائق الثلاث قبل 15 جانفي (جواز السفر، شهادة الليسانس بالنسبة للترشح لشهادة الماسترأو شهادة الماستر بالنسبة للترشح للدكتوراه ،كشف النقاط بالنسبة للسنة الثالثة ليسانس و السنة الثانية ماستر بالنسبة للمتمدرسين خلال السنة الحالية)يمكنكم تحميل الوثائق المطلوبة و التي بحوزتكم مع إرسال تصريح كتابيDeclaration 

(تجدون هنا نموذجا لهذا التصريح)                 

للتذكير فإن الجامعة الأصلية غير معنية تماما بعملية الإنتقاء بل يمكن اللجوء إليها في التوثيق و التأكد من صحة الوثائق المرسلة للترشح.

كذلك يجب التحضير المكثف لإمتحان الالتحاق و المقابلة عن بعد التي ستجرى خلال شهري أفريل و ماي. يتم الاعلان على النتائج الاخيرة  في شهر جوان من طرف Tempus Public Foundation  على أن تنطلق الدروس في شهر سبتمبر.

حظ سعيد لكل طلابنا

Offre de Bourses Hongroises

 288 vues totales,  1 vues aujourd'hui