زيارة سفير جمهورية زمبابوي لجامعة باجي مختار عنابة Spécial

 

 استقبل صبيحة اليوم مدير جامعة باجي مختار عنابة الأستاذ الدكتور مانع محمد سفير دولة زمبابوي السيد vusumuzi ntonga، الذي حل رفقة الوفد المرافق له في زيارة عمل للاطلاع وتفقد الطلبة الزمبابويينالذين يزاولون دراستهم في جامعة عنابة والبالغ عددهم 16 طالب وطالبة.

تطرق الطرفان لإمكانية إبرام اتفاقيات في مجال البحث العلمي بين جامعة باجي مختار عنابة وأكبر جامعة بزمبابوي وهي جامعة زمبابوي.

تناقش الأستاذ الدكتور مانع محمد رفقة السادة النواب والطاقم الإداري للجامعة إمكانية تطوير التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدا أن مجال إبرام هذه الاتفاقية سيكون مفتوحا على كل المجالات العلمية والاعتماد على مخابر البحث المتواجد بجامعة عنابة.

وتدارس الطرفان مجال تكوين الطلبةالزمبابويينفي جامعة باجي مختار عنابة خصوصا في مجال المناجم والتعدين مع إمكانية استقبال عدد اكبر من الطلبة من جمهورية زمبابوي .

كما تهدف زيارة العمل التي قادت سفير جمهورية زمبابوي لجامعة باجي مختار عنابة للتحادث حول إمكانية الاستفادة من خبرات أساتذة جامعة باجي مختار عنابة خصوصا في مجال المناجم والتعدين لتمكينهم من الاطلاع على الطرق العلمية وكيفية استغلال المناجم في جمهورية زمبابوي .

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
Lu 344 fois